في اطار سعي الحكومة التركية لمنح المستثمرين الأجانب تسهيلات شاملة، واستصدار قوانين تنظم عملهم، تم انشاء نظام البطاقة التركوازية.

فما هي هذه البطاقة، و كيف يمكن الحصول عليها، وما هي الميزات التي تقدمها البطاقة التركوازية للمستثمرين العرب و الأجانب في تركيا ؟

البطاقة التركوازية هي بطاقة تمنح المستثمرين حقوقاً شاملة في تركيا، تشابه حقوق المواطنين الأتراك، كما تمنح ايضا أسر الحاصلين على البطاقة التركوازية حق الاقامة في تركيا.

وتعتمد هذه البطاقة علي نظام النقاط للحصول عليها.

تهدف البطاقة التركوازية في تركيا، إلى دعم و تشجيع الاستثمار و العمل في تركيا، و هذه البطاقة ستكون بعد فترة بمثابة الإقامة الدائمة لمن يملكون المؤهلات المطلوبة،

مما يسمح للمستثمرين الأجانب بالاستفادة من الحقوق الممنوحة للمواطنين الأتراك، مما يؤمن جذب رؤوس أموال و قوى عاملة عالية الكفاءة.

يتم منح البطاقة التركوازية أيضاً لأصحاب المهارات و العلماء و الرياضيين و غيرهم من أصحاب المواهب النادرة و المتميزين بشكل استثنائي.

ومن أهم الميزات التي تمنحها البطاقة التركوازية التركية لحاملها، حق الحصول على الجنسية التركية بعد مرور خمس سنوات، في حال استيفاءه لشروط الحصول على الجنسية التركية.

كما يمكن للمستثمرين الحصول على الجنسية التركية خلال مدة أقصر ( بحدود ثلاث أشهر) عند امتلاكهم عقار بقيمة 250 ألف دولار.

كيف يمكن الحصول على البطاقة التركوازية:

يمكن التقدم بطلب الحصول على البطاقة التركوازية عند طريق وزارة العمل التركية،

كما يمكن لشركة عقاركم تقديم الخدمة الكاملة للحصول على البطاقة التركوازية مباشرة بعد تملك عقار بقيمة 250 ألف دولار.